الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الفيزياء- ثاني ثانوي علمي
ما هو جواب سؤال التفكير الناقد :في القذف المائل نحو الأعلى استنتج قيمة الزاوية التي إذا قذفت بها كرة كان المدى الأفقي أكبر ما يمكن ؟لكم خالص الشكر
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هات أمثلة على الصورة المبتكرة وجنوح الخيال من قصيدة انتصار تشرين
اللغة العربية- الصف الثامن
هل حرف الجر الكاف أصلي في (ما فئة الإصلاح إلا كبارق)؟ و إن كان أصليا أين خبر فئة ؟ و لكم خالص الاحترام و الشكر والتقدير .
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في سؤال الموازنة عندما نميل لأحد الشاعرين ، ما هي النقاط التي يمكن أن نعتمد عليها في تعليل ميلنا لأحدهما دون الآخر؟ و لكم خالص الاحترام و الشكر والتقدير .
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو شرح البيت العاشر من قصيدة لوعة الفراق (حبيب كما شاء الهناء مواصل يتيه ...جمالا أو يميس دلالا)؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ألا يصح القول إن فكرة البيت (أيار عرسك معقود على الجبل..دم الشباب كتاب الحب و الغزل) هي استمرار أعراس التضحية فوق ربا الجولان . و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هي فكرة البيت (انزل هنا مرة أخرى أتسمعني .... ما زال عرسك معقودا على الجبل) ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل يوجد صورة بيانية في (كبت جيادنا) ؟ و ما نوعها إن وجدت ؟ و لكم أعذب كلمات الشكر يا من تنيرون طريق مستقبلنا.
الفلسفة- ثاني ثانوي علمي
مامعنى الفرضية
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هي فكرة البيت الأول من قصيدة انتصار تشرين (أيار عرسك معقود على الجبل ...دم الشباب كتاب الحب و الغزل)؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل نوع الصورة في (كفن التاريخ)استعارة مكينة أم تشبيه بليغ إضافي؟ فقد حصلت على إجابتين مختلفتين على هذا السؤال، و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- الصف الثامن
علل كتابة الألف على صورتها في الفعل(يفنى) ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل نوع الصورة في (كفن التاريخ) استعارة مكنية أم تشبيه بليغ إضافي ؟ فقد حصلت على إجابتين مختلفتين على هذا السؤال، و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ألا يمكن أن نقول إن نوع الصورة في (كفن التاريخ) تشبيه بليغ إضافي إذ إن الشاعر جعل تاريخ النكسة المؤلم كالكفن الذي يحيط بالجسد الميت ، و ذلك ليدل على مدى الانكسار و العجز اللذان خلفتهما النكسة في نفس الإنسان العربي ؟ و لكم جزيل الشكر على كل ما تبذلونه في سبيل إنارة طريق مستقبلن
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما هي أفضل طريقة للربط بين المقدمة والفكرة الأولى في موضوع التعبير الأدبي ؟ او ما هي جسور الوصل الممكن استعمالها عند الربط بين المقدمة والفكرة الأولى ؟
اللغة العربية- أول ثانوي أدبي
قواعد همزة الوصل وهمزة القطع
الجغرافيا- ثاني ثانوي أدبي
ماهي الاجهزة التي تستخدم في علم الاستشعار عن بعد
الجغرافيا- الصف الثامن
ماهو نموذج الاسئلة في الامتحان
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو نوع الصورة في (كفن التاريخ)؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما نوع الصورة في(غيمة الشلل)؟ و اشرح وظيفتين من وظائفها.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ما هي أداة الحس في المستقبلات الثانوية؟ و هل تكون محاوير المستقبلات الأولية مغمدة بالنخاعين ؟ و لكم جزيل الشكر و والتقدير.
346
345
344
343
342
341
340
339
338