الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
إذا كتب الطالب الكلمة الإنكليزية بشكل خاطئ هل يحاسب
الرياضيات- ثالث ثانوي
هل يجب دراسة الأنشطة في نهاية كل وحدة
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
ماهو موقع قناة السيساء،والوطاءوالمهادين ،والبطين الرابع
الرياضيات- ثالث ثانوي
عند جمع شعاعين ،هل يجب ذكر العلاقة التي سنستخدمها؟.ولكم الشكر الجزيل
الفيزياء- ثاني ثانوي علمي
مسالة تصادم كرات البلياردو صفحة 17 ارجو المساعدة
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما هو نمط الكتابة في نصوص (عرس المجد ، انتصار تشرين، وطني، المهاجر، الغاب) ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير .
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في نص (عرس المجد)للشاعر عمر أبو ريشة الفكرة العامة هي تصوير الفرحة بجلاءالمستعمر عن سوريا و التغنّي بالتضحيات و هذا ما نراه في المقطعين الأوّل و الثالث لكنّ المقطع الثاني فخر بالأمة العربيّة و العربيّ ، فهل العاطفة في هذا النّص قوميّة أم وطنية؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في نص (عرس المجد)للشاعر عمر أبو ريشة فكرة القصيدة هي تصوير الفرحة بجلاء المستعمر الفرنسي نيل الحرية و التغنّي بالتضحيات و وهذا ما يبدو واضحا في المقطعين الأول و الثالث لكنّ المقطع الثاني بأكمله فخر بالأمة العربية و صفات العربي النبيلة ،
اللغة الفرنسية- أول ثانوي
الفعل (aller) من أي مجموعة ؟ إذ أننا نصرفه بالزمن الحاضر كأفعال المجموعة الثالثة ، و له نهاية أفعال المجموعة الأولى ولكم جزيل الشكر والتقدير.
عام
هل هناك أيام أو أوقات محددة تتم خلالها الإجابة عن الأسئلة ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
الفيزياء- ثاني ثانوي علمي
فيزياء صفحة 7 نشاط(1) السؤال 2. هل قيمة السرعة تزداد بزيادة الارتفاع في هذه الحالة ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
فيزياء صفحة 9 نشاط(2) جواب السؤالين 3 و 4.
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
فيزياء صفحة 10(1)ارتداد سلاح ناري ،هل تتغير محصلة القوى الخارجية المؤثرة في الجملة بعد الإطلاق؟ ولماذا؟ وكيف نميز بين القوى الخارجية والقوى الداخلية؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
لماذا الاتجاه الموجب نحو الاسفل في النواس المرن في الفيزياء؟ وشكرا
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
هل يتكون غمد النخاعين من مادة السفينغوميلين داخل المحور الدماغي الشوكي أم أن هذه المادة موجودة فقط في المحاوير خارج المحور الدماغي الشوكي( الأعصاب ) ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل يطلب منا حفظ اللمحة حول حياة الأديب ، الموجودة في بداية الدرس؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل يمكن الحديث عن الشعر و الشعراء في الموضوع الإبداعي أم أن ذلك يقتصر فقط على الموضوع الأدبي ؟ فمثلا عند كتابة موضوع إبداعي حول القضية الفلسطينية ، هل يجب أن نتحدث عن دور الشعراء في طرح هذه القضية
اللغة الإنكليزية- ثالث ثانوي
What's the difference between the present perfect continuous and the present continuous? Thank very much
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
هل يجب حفظ دروس المطالعة أم نكتفي بفهمها ؟ و نتقدم بالشكر لكل فرد في كادر المنصة .
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
عند تصحيح الخطأ في العبارة التالية :تحاط المحاوير في المادة الرمادية بغمد النخاعين. هل نجيب : لا تحاط المحاوير بأي غمد في المادة الرمادية. أم يجب أن نذكر بأنها محاطة بخلايا الدبق العصبي ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
لماذا نتعجب من الجملة ( رعاية الأطفال ) باستخدام صيغة مساعدة ( ما أصعب رعاية الأطفال !)على الرغم من أن الفعل رعى استوفى جميع الشروط السبعة ؟ وشكرا لجهودكم
   349       348       347       346       345       344       343       342       341