الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الجغرافيا- الصف التاسع
ارجو الرد ضروري اهمية التربة هل يكفي الاثنين الموجودين بالكتاب مع اضافة واحدة فقط ك تؤمن غذاء للكائنات الحية من حيث الكم والنوع وايضا ص ١١٥ هل الاجابة فقط من النص ارجو حل الاثار في ص ١١٥ وص ١٢٠ لو كتبنا الهجرة امر مرهون بواقع البلدان المرسلة لانه اذا استطاعت الدول تحسين ا
التاريخ- الصف التاسع
انسة لوسي ماذا نصنف متحف الطوابع ومتحف الخط العربي و متحف الطب والعلوم والمتحف الحربي و الجمعية الفلكية السورية ومعرض دمشق الدولي
الجغرافيا- الصف التاسع
استاذ اقصد انه في الجلسة الامتحانية للمنصة البارحة ذكروا ان اصطدام النيازك هو من اوجه الاختلاف بين الارض والمريخ من حيث عوامل تشكل التضاريس على عكس ماذكر في الاجابات على الاسئلة هنا ارجو اعطاءنا الجواب النهائي اصطدام النيازك وجه اختلاف ام تشابه بين الارض والمريخ ولكم الش
الجغرافيا- الصف التاسع
هل مطلوب وصف قيعان البحار والمحيطيات فلو كتبنا اسماء التضاريس فقط هل يكفي ؟ وايضا ما الاداة المناسبة لدراسة مد وجزر او تيارات او امواج ولماذا وفي حل مشكلة التملح نقول غسل التربة لكنها عملية مكلفة تطلب مد شبكات ري متكاملة وشق قنوات التصريف للتخلص من المياه الزائدة (هل شق قن
الجغرافيا- الصف التاسع
فشر اختلاف وزن الشخص بي المريخ والارض ؟ ارجو الحل
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
سؤال صفحة 89 المقترحات كيف تصنف حسب نوع كل تربة
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا انسة لوسي ارجو المساعدة انتي ساعدتيني خلال السنة كثيرا وارجو ان تساعدني الان قبل الامتحان انا حليت النماذج اللي بعتيلي ياهن سوف ابعث لك الحل وارجو ان تصححيحه واذا كان في اخطاء ارجو التنبيه النموذج الاول اولا :1-الامتيازات الاوروبية في البلاد العربية 2-حقيقة :ضعف الد
الجغرافيا- الصف التاسع
صباح الخير يعطيكم العافية البارحة شاهدت الندوة ووجدت اختلاف في الحل بين الجلسة واجوبة المنصة بموضوع المقارنة بين الارض والمريخ من حيث العوامل المشكلة للتضاريس (اصطدام النيازك) علما انه سؤال دورة لكني عجزت عن ايجاد السلم ارجوكم اعطونا الجواب النهائي فقد اقترب الامتحان
التاريخ- الصف التاسع
ارجو من الانسة القديرة لوسي الشاطر المساعدة الاتية هل ياتي تصنيف تجاري و خدمي ك ص ٣٠ ام لا واذا كان مطلوب ارجو تصنيفها ؟ ص ٣٩ لا يوجد اجتماعي اليس كذلك لان النظام الاقطاعي هنا اقتصادي وادوات الزراعة اقتصادي و ربط مناطق الانتاج اقتصادي ومعاناة الفلاحين سياسة ؟ اليس كذلك لو
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
في الامواج ماذا تمثل n ؟ عدد المغازل ام عدد العقد ؟
التاريخ- الصف التاسع
شكرا انسة لوسي قلتي لي يجب ان اذكر اكثر من فكرة رئيسة اليس بالامتحان مطلوب فكرة رئيسة واحدة ؟ او عنوان واحد فهل الفكرة الاتية تحديات أوروبية للصناعيين السوريين؟ غير صحيحة او غير كافية فهي تشمل النص كله ؟ ارجو الرد
الجغرافيا- الصف التاسع
ارجو الشرح ما معنى تعرية ؟ وايضا هل الترسيب عامل خارجي ام باطني وما هي عوامل تشكل جبال بانغل هل مطلوب ؟ على ماذا يدل وجود قوس قزح في احدى الكواكب على وصول اشعة الشمس و وجود قطرات الماء ؟ هل صحيح ؟ ولو اتى نهر وطلب منا تحديد نوع النظام الجريان الخاص به وكان غير منتظم وطلب الت
الجغرافيا- الصف التاسع
اعذروني على كثرة الاسئلة بالنسبة الى عوامل تشكل التضاريس في الارض والمريخ اصطدام النيازك هل هو من اوجه الاختلاف ام التشابه ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
صباح الخير اود التأكد من فكرة اذا كانت صحيحة لما منقول منتزه جيولوجي نتحدث تن الصخور وتشكيكلاتها المميزة واذا ادخل الى لائحة التراث العالمي نضيف اليه التحدث عن طبيعته والحيوانات والنباتات فيه صح؟ اخيرا هل هناك فرق بالمقصود بين لائحة التراث العالمي او لائحة التراث الطبي
التاريخ- الصف التاسع
انسة عم اسأل عن هالتصنيفين كونن وردوا في الوحدة الاجتماعية وانا حسيتن ثقافي
التاريخ- الصف التاسع
مرحبا انسة لوسي هل مطلوب منا التعميم ؟ وارجو شرحه لانو مانو بلكتاب وايضا ص ٣٣ لو حطينا فكرة رئيسية وهي تحديات الاوروبية واجهت صناعيين سوريين افكار فرعية منح الدولة عثمانية امتيازات لاوروبا قيام ثورة صناعية جهود الصناعيين السوريين و انشاء شركة مساهمة هل صحيح وايضا ظهور
التاريخ- الصف التاسع
انسة لوسي هل نصنف الكلية العلمية الوطنية الموجودة في صفحة ٩١ ثقافي ام اجتماعي ؟ - ايضاماذا نصنف معهد الموسيقا الذي اسسه البارودي صفحة ٩٨ اجتماعي ام ثقافي ؟
التاريخ- الصف التاسع
مسا الخير انسة لوسي ارجو تصحيح اجاباتي بالنسبة للنموذج الاول اولا ١الفكرة الرئيسة نتائج الامتيازات في الارض العربية ٣ اصبحت الامتيازات وسيلة للتدخل في الشؤون الداخلية والسيطرة على الموارد العربية ثانيا ٣ تصنف احداث الخط الزمني اقتصادي مع الشكر
الجغرافيا- الصف التاسع
انسة حلى شكرا على تجاوبك معنا اذا المشروع المقترح منتجع سياحي كيف ممكن يكون صديق للبيئة غير استخدام الطاقة النظيفة لتوليد الكهربا والاهتمام بنظافة العامة
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحباااااا عندي سؤال هل الظاهرة التي سيطلب تحديد الاداة المناسبة لها من محتوى الكتاب لانو مل السنوات الماضية جابوهن من لكتاب فكمان السنة من الكتاب ؟ وكمان لو بدنا ظاهرة تلوث مياه نهر الاداة هل نستطيع القول زيارات ميدانية الفائدة اخد عينات من مياه النهر ودراستها وتحليلها
الجغرافيا- الصف التاسع
شكرا انسة حلى واستاذ سامي انا ذكرت اثار ايجابية حركات مياه مد وجزر وامواج وتيارات حارة واثار سلبية حركات المياه امواج تسونامي وتيارات باردة هل في داعي ذكر اثار سلبية للمد والجزر وشكرااااااااااااا
48
47
46
45
44
43
42
41
40