الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
التاريخ- الصف التاسع
انسة لوسي صباح الخير بالنسبة لنماذج التاريخ حليت نموذج منن ممكن ابعت حلي عالمنصة وحضرتك تصححيه؟مشكورة
الجغرافيا- الصف التاسع
صباح الخير في دليل المعلم جغرافيا نص عن الكونغو تمتلك تلكونؽو تلكثٌر من . وكان السؤال اقترح مشروع صناعي او سياحي مع ذكر الاداة الجغرافيةالمناسبة لدراسةالمشروع فاذا اقترحت منتجع سياحي لوجود الجبال والغابات والانهار او مصنع لتعليب الاسماك لتوفر الثروة السمكية فما الادا
الجغرافيا- الصف التاسع
عفوا استاذي قصدت بشكل عام لغير حالات ليس لسؤال الدورة هذه فقط فهل يعتبروا ادوات جغرافية لغير حالات ؟مع الشكر
الجغرافيا- الصف التاسع
عفوا عطفا على سؤالي عن gps و gis هل نعتبرهم من الادوات الجغرافية مثل النص والخريطة والصور الفضائية ام ماذا ...؟
الجغرافيا- الصف التاسع
عفوا عطفا على سؤالي عن gps و gis هل نعتبرهم من الادوات الجغرافية مثل النص والخريطة والصور الفضائية ...؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا هلأ بسلم التصحيح منشوف بآخر كل سؤال نكتفي بفكرتين مثلا فهل تقرؤون اول فكرتين فقط ام تقرؤوا كل ما نكتب لتجدوا الفكرتين المطلوبتين؟
الجغرافيا- الصف التاسع
شكرا اساتذة بس ص ٨٥ ابحث في مصادر التعلم عن اثار إيجابية وسلبية لحركات المياه مطلوب ؟ لانه مرة جاوبتو على المنصة انه غير مطلوب بس اريد التاكد من فهمي كم شغلة ميناء ستورنوي لا يتجمد اليس كذلك ام ميناء هوبيدال يتجمد لانه واحد بيمر فيه تيار حار والاخر بارد واخيرا ص ٦١ قلنا منذكر
الجغرافيا- الصف التاسع
شكرا استاذ سامي يعني اقول يتشابهان بالشكل وبعض عوامل التشكل ويختلفان ببياقي عوامل التشكل وامكانية الاستثمار وايضا لم اجدها اثار التيارات الايجابية ارجو كتابتها
الجغرافيا- الصف التاسع
مساؤكم خير في الصفحة ١٠٨ و ١٠٩ يوجد حلول لمشكلة تملح التربة ما الفرق بين الفقرة في الصفحة ١٠٨ وص ١٠٩ اقصد انه في بداية فقرة ١٠٩ كتبو اما في حالة الترب التي لم تخرج من دائرة الاستثمار الزراعي يعني في ص ١٠٨ نتحدث عن الترب التي خرجت من الاستثمار ؟ولو طلب ما حلول لتملح التربة هل ي
الجغرافيا- الصف التاسع
ص 120 هل الجواب عن الاراء من عنا ام نلتزم باجابة يعني لو قلت ارى ان الهجرة امر مرهون بواقع البلدان المرسلة لان الدول المرسلة لو حسنت اقتصادها واقامت مشاريع اقاصادية شاملة ووفرت فرص عمل وقامت بتحويل المناطق الصخرية الى منتزهات جيولوجية واماكن سياحية يستغنى الناس عن السياحة
الجغرافيا- الصف التاسع
ص61 ما النتائج التي توصلنا عليها من مقارنة التضاريس القارية بالمحيطية لو كتبنا يتشابهان بالشكل ويختلف بعوامل التشكل وإمكانية الاستثمار هل كافي ؟ وايضا هل مطلوب ص ٨٥ اثار حركات مياه ام لا ؟ واذا مطلوبة ارجو الاجابة وايضا عندي استفسار فهمي في ص ٨٤ ميناء ستورنوي في اسكتلندا لا
التاريخ- الصف التاسع
ارجو التصحيح ما المشكلة التي يطرحها النص ص ٣٤ ؟ تدهور الصناعة الحلول موجودة بالنص الخل الامثل استيراد ادوات الانتاج الاوروبي الدليل استيراد نول الجاكار حلول اخرى تشجيع الاستثمار ص ٢٦ المشكلة فقدان موانئ اسكندرونة وبيروت الموانئ المعتمد عليها ميناء طرابلس واللاذقية
- الصف التاسع
ص ٥٥ ثانيا رقم ١ ما الجواب؟
- الصف التاسع
١١٨ كيف تمكنت من الخروج من الشرود الذهني وهل ممكن ان ياتي سؤال ما حلول الشرود الذهني ماذا نجاوب ؟ وشكرااا
- الصف التاسع
ما حل ١١٨ السؤال اسفل الصفحة و خل ١١٩ ما العلاقة بين ضعف التحصيل والشرود الذهني ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
يعطيكم العافية..لو سمحتو صفحة ٦٥ اختر الإجابة في درس النسبية...لماذا اخترنا a و ليس c? شكرا جزيلا
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا مالفرق بين gps وgis
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا بدورة ٢٠٢١ الاداة الجغرافية المناسبة ذكر اداة gis لتحديد نوع المحصول الزراعي المناسب لم افهم اليس لتحديد المكان المناسب لزراعة محصول معين ؟ ارجوكم التوضيح لانني ضعت بين تعليل استخدام الاداتين gis و gps
- الصف التاسع
شكرا استاذ مجيب ولكن السؤال ص ٥٨ هل تستطيع ان تحدد لي ما هو الجواب بالضبط وايضا هل ممكن ان تاتي الصح والخطا والاختياري الموجودين بالدروس اسئلة؟ام فقط ياتون كما موجودين ؟وشكرااااا كتر الله خيرك
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا هل صحيح ان اداة النص تصلح لكل الحالات كأداة جغرافية ؟
الجغرافيا- الصف التاسع
مرحبا انسة بدورة ٢٠٢٢ اذكر مشكلة للتربة وحلا لها اذا كتبنا انها مفككة وعالية النفوذية والحل هو زراعة المحاصيل الجذرية كالبطاطا والجزر فهل هي صحيحة لاني لم اجدها في السلم
50
49
48
47
46
45
44
43
42