إغلاق
الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة

اسأل سؤال

2020/04/19 12:59 -- الجغرافيا > الصف التاسع
Shoaaib Hytham Mohsen

- جدول ص ٣٧
حل مدرسة الجغرافية في المدرسة :
الدقة والبساطة الزيارة الميدانية والجداول الإحصائية..... المقارنة البصرية : الصور الفضائية و الخرائط .....التطور عبر الزمن : المستندات والوثائق و الاستبانة .....التوزع الجغرافي الخرائط و ال gis ..... تظهر التراكيب السكانية الهرم و الدائرة النسبية
هل حلها صحيح ؟ وشكرا

 

2020/04/19 15:36
حلى زينو

يتطلب السؤال في الدرس أن نملأ الجدول بما يناسبه من الأدوات التي استعملت في الدراسة السكانية....أي التي استخدمت في أنشطة الدرس..فنلاحظ أن الأدوات التي اتسمت بالدقة والبساطة هي الاستبانة والنص ....أما أدوات المقارنة البصرية فهي الأشكال البيانية ( كالدائرة النسبية التي تبين التركيب التعليمي للسكان في منطقة جبلة) وممكن الخرائط...الأدوات التي تبين تطور الظاهرة المدروسة عبر الزمن فهي الجدول الاحصائي صفحة 34 والأشكال البيانية ( لاحظ الأعمدة البيانية الموجودة ضمن الخريطة صفحة 36 )....أداة التوزع الجغرافي هي الخريطة...الأدوات التي تظهر التراكيب السكانية هي الأشكال البيانية (كالدائرة النسبية صفحة 35 )ولدينا هرم السكان صفحة 36 ويمكن باستخدام الجداول..

مناقشة
شارك بالنقاش
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً