الله يعطيك العافية وشكرا على متابعتك واهتمامك..بخصوص حفظ مادة التاريخ ليس هدفنا حفظ التاريخ بصما ..إنما فهم المادة بحيث الطالب يعمل على إيجاد ترابطات وعلاقات بين الأحداث التاريخية .. فالطالب طالما أنه يقرأ كل نص مر معه وكل صورة وخريطه..الخ ويعمل على فهمها وتحليلها أؤكد لك أنه حفظ عدة أفكار تلقائيا من فهمه ..إسأل ابنك أو ابنتك ما السياسة التي اتبعها الاحتلال الفرنسي في سورية؟ أو ما نتائج الثورات السورية ضد الاحتلال الفرنسي؟ أو ما أعمال نازك أو أسادور ألتونيان..الخ..ان أجاب بفكرتين صحيحتين فهذا أمر ممتاز جدا .
والصراحة إن أردت رأيي فأنا لست ضد الحفظ ..أنا مع الحفظ ولكن ليس البصم ..لأن من خلاله سيمتلك الطالب مفردات قادر من خلالها التعبير عن رأيه واتخاذ الكثير من القرارات.
أما بخصوص أسئلة الامتحان فلست مسؤولة عن وضع أسئلة الامتحان حتى أصرح عنها لانه توجد لجنة مخضرمة مختصة تضع أسئلة الامتحان وأنا فقط خبيرة بالمنصة التربوية أساعد الطلاب في التوصل الى الاجابات وفق الإمكانات المتاحة لي.
وأعتقد أن وزارة التربية عممت نماذج عن قالب الامتحان النهائي على موقعها الرسمي..بالتوفيق 🌹