تركي الخطاب
- من بعد اذنكن أساتذتنا:
في الصفحة ١٥ هناك مثلث النزاع والسؤال:
هل المثلث يبدأ ترتيب زواياه من زاوية الإدراك؟ أم زاوية التناقض؟
وهل مطالب الطلاب في حال ورد سؤال وضح ينظر للنزاع بأنه مثلث؟ ان يجيب بترتيب الزوايا وشرحها؟
هل يجوز شرح الزوايا بالاستفاده من الفقرة السابقة كالتالي:
١- زاوية الإدراك: يحدث فيها سوء فهم أو اختلاف وجهات النظر.
٢- زاوية التناقض: ينتج فيها تضارب المصالح والأهداف.
٣- زاوية السلوك: يسعى فيها كل طرف للكسب على حساب الآخر إما عبر:
أ- تهديد أو فعل قهري
ب- عنف منظم (حرب) يقبل هكذا شرح؟؟
وشكراً جزيلاً...