إغلاق
الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة

اسأل سؤال

2019/02/22 20:36 -- اللغة العربية > ثالث ثانوي علمي
سامر حسين الأحمد

- يعطيكم العافية لدي بعض التساؤلات :

1- تحرير النص مطلوب للبكالوريا ( لم يرد في الكتاب؟ )
2- معلومات حول الكاتب في دروس القراءة المطالعة مطلوب حفظها ، و هل يأتي سؤال من دروس القراءة التمهيدية بما فيها درس القراءة التمهيدية في وحدة فن الرواية بشكل غير مؤتمت ( كتابي )
3- في الموضوع الأدبي عندما نبدأ بشرح الفكرة في حالة التعميم يمكن أن نعتمد نص موحد مأخوذ من مدخل إلى النص في شرح كل أفكار قصيدة ما ، و كم يجب أن تكون عدد الأسطر لشرح الفكرة كاملة لنيل الدرجة التامة ( يجوز أن تتجاوز 5 أسطر ؟ ) حبذا لو ذكرتم لي مثال عن فكرة ما مشروحة كاملة
4- ما هي العاطفة في قصيدة قوة العلم

أرجو الرد و شكرا لكم أطال الله عمركم

 

2019/02/24 15:19
محمود عبد الغني

عزيزي

تحرير النص من المعلومات التعاقبية التي لابد من التمرس عليها

درس القراءة يعامل أسوةً بكل معلومة في الكتاب المقرر  كسؤال موضوعي أو مقالي

مدخ النص يمكن الاستفادة من في الموضوغ الأدبي ، ويُفضّل ان يتدبره الطالب بصياغةٍ تبرز شخصية الطالب مقتدرا على التعبير بمحض إمكاناته وحصيلته العلمية كما وننصح بتفعيل النقاش في الموضوع بما يصب في جوهر الفكرة مباشرة وإغناء الرؤى التعبيرية بأدلة مما ورد في نصوص الكتاب

مثل فكرة( الإشادة بجيل الانتصارات)

"...... وتبقى الأمة أمانة في ذمة أجيالها الناشئة ، إذ إن حصانة الامم من عزيمة جيلها المتحمل للمسؤلية والمتشبع أصالةً اغترفها من بقاعه العربية بكل جد وحزم لا يلين ولا يتراخى إذا حانت ساعة الحقيقة وهذا ما أكده الشاعر  العيسى

             أطفال تشرين يا صحراء .................

                           مع التوفيق

مناقشة
شارك بالنقاش
يجب عليك تسجيل الدخول أولاً