الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
إذا طلب منا تحديد صاحب الحال في قول الشاعر وأرى جحافلهم ترامى غربها كاليم يزخر عاصفاً بحديد الحال عاصفاً ولكن صاحب الحال هل هو الضمير المستتر في الفعل يزخر أم كلمة اليمّ أم يجوز الوجهان؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب حتى الحجارة في قول الشاعر وتصوغين عالما تثمر الكثبان فيه ترفّ حتى الحجارة
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب كلمة (أيّ) وكلمة (جناها)في البيت التالي أيّ دنيا ستبدعين جناها وصباها فوق احتمال العبارة
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل هناك مقابلة في البيت التالي من كان فيها أولا فهو آخر ومن كان فيها آخرا فهو أول
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
هل هناك مقابلة في البيت التالي من كان فيها أولا فهو آخر ومن كان فيها آخرا فهو أول
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
في البيت التالي من كان فيها أولا فهو آخر ومن كان فيها آخرا فهو أول المحسن البديعي في هذا البيت هل هو طباق ( أول و آخر ) أم مقابلة بين ( من كان أولا فهو آخر و من كان آخرا فهو أول) أم يجوز الأمران
علم الأحياء- الصف التاسع
هل اوراق العمل مطلوبة؟ و من اين يمكنني الحصول عليها؟
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الشاعر الصب...هل أصل الفعل يتزوّدُهُ (زود)؟ أم هو (زيد)؟ وشكرا🌹
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الشاعر الصب...مانوع الفعل يسعدُهُ (مجرد أم مزيد) هل نقول هو أسعد أم سعد؟ وأيضا نوع الفعل يبقِ في البيت التاسع من حيث المجرد والمزيد هل نقول هو أبقى أم بقي؟؟ وشكراا🌹
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الشاعر الصب ما إعراب كلمات (غَدُهُ، قيامُ، موعدُهُ) في البيت الأول...وشكرااا🌹
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الشاعر الصب مانوع الأسماء ( الصّب، هَيَف، شَرَكاً، كَرَىً، عُوَّدُهُ )...وشكرا🌹
الرياضيات- ثالث ثانوي
هل يمكننا حل متراجحة اللوغارتم على المجال المعرِف للمتراجة و هكذا نكون قد اختصرنا مرحلة تقاطع مجالات تعريف المتراجحة و مجال حل المتراجحة وشكرا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يقول الزركلي إذا ما المستغيث شكا أجابوا وفرج عنه كربته النداء فرج النداء استعارة مكنية شرحت الصورة ووضحت دور اهل الخير في إغاثة المستجير هل شرحها صحيح؟ شكراً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
- يعطيكن العافية بالنسبة لموضوع التعبير بعد كتابة المقدمة هل نبدأ شرح الفكرة في بداية سطر جديد مع ترك فراغ صغير أم بنفس السطر وشكراً
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
قارن بين العصب البصري والعصب الشمي من حيث سرعة السيالة العصبية وقابلية التجدد
الرياضيات- ثالث ثانوي
مرحباً لقد واجهت مشكلة في تقبّل الحل الموجود في دليل المعلم للسؤال 4 من درس المتحولات العشوائية الجزء الثاني ، وقد عرضتها على أستاذي فأجابني عليك أن تحفظ ما في دليل ولا داعي لإهدار الوقت ، ولكن انطلاقاً من توجه وزارة التربية نحو الفهم لدى الطلاب لا البصم أود أن أسأل : لماذا تم
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
- في نص أدب المقاومة مامعنى الجملة الآتية ( إنّ الصهاينة يطلقون على هذه النقطة بالذات) ماالذي يطلقونه ؟ كأن الكلام ناقص
اللغة العربية- الصف التاسع
وما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة قالت لي الأرض اذكر بعض عطاءات الأرض والإنسان من المقطع الأول
اللغة العربية- الصف التاسع
وأيضا ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة قالت لي الأرض اذكر دعائم رسالة العرب الإنسانية من المقطع الرابع
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة قالت لي الأرض وضح إصرار وتصميم الإنسان على كشف حقائق الحياة من المقطع الثاني
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة قالت لي الأرض وضح العلاقة الوثيقة بين الأرض والإنسان من المقطع الأول
181
180
179
178
177
176
175
174
173