الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
اللغة العربية- الصف التاسع
السلام عليكم أولاً أود أن أشكركم على تجاوبكم وإجاباتكم على الأسئلة التي يتم طرحها لأنه مَن لم يشكر الناس لم يشكر الله . ولكن هناك بعض الأسئلة لم تتم الإجابة عليها فأرجو الإجابة عليها مِن فضلكم.
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي أأنت ساحرة ما قلت أغنية إلا وكنت لها الألحان والغزلا
اللغة العربية- الصف التاسع
إعراب ما في قول الشاعر ستون عاما وما جرت شدائدها ألا يجب أن يكون اسم موصول في محل نصب مفعول به مقدم ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
هل الشعور العاطفي لأبيات قصيدة الفاتنة هو الإعجاب أم الحب أم يجوز الشعوران؟ أم هذه القصيدة فيها أبيات شعورها الحب وأخرى شعورها الإعجاب
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب كلمة مَن في البيت التالي جننت فيهن حتى بات يحسدني على جنوني بين الناس من عقلا هل تعرب فاعل للفعل يحسدني أم اسم بات مؤخر؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إجابة السؤال التالي الوارد في الكتاب في قصيدة الفاتنة وهو: من فهم البيتين الثامن والتاسع اذكر الأمر الذي طلبه الشاعرإلى المحبوبة ،ثم بيّن الدافع إلى ذلك الأمر
اللغة العربية- الصف التاسع
ماالإجابة على السؤال التالي من قصيدة الفاتنة وهو: كانت المحبوبة مصدر إلهام الشاعر، وضح أثرين لهذا الإلهام من فهم البيتين السادس والسابع
اللغة العربية- الصف التاسع
في درس الممنوع من الصرف إذا طلب منا تحديد نوع الاسم الممنوع من الصرف فماذا نقول في الكلمات التالية: صحراء معامل
اللغة العربية- الصف التاسع
في درس الممنوع من الصرف إذا طلب منا تحديد نوع الاسم الممنوع من الصرف فماذا نقول في الكلمات التالية: صحراء معامل
اللغة العربية- الصف التاسع
ورد في كتاب التاسع أسئلة قصيدة الفاتنة أن في البيت الرابع من القصيدة سببا ونتيجة ماهما السبب والنتيجة البيت هو لاتعجبي من محب شاعر عصفت به العيون فأعطى الحسن ما سألا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
وما شرح البيتين بي منك ما بالربيع الظامئ انهمرت على مساكبه الأمطار فاعتدلا عودي بقلبي إلى ما كان ينشده من العطاء فإني أكره البخلا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح الأبيات التالية يامن أرى حسنها في كل فاتنة ولم أجد عن معاني حسنها بدلا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح الأبيات التالية يامن أرى حسنها في كل فاتنة ولم أجد عن معاني حسنها بدلا
اللغة العربية- الصف التاسع
ماإعراب جملة وهو لنا سلم في البيت التالي فأطفأت نار الحرب بيني وبينه فأصبح بعد الحرب وهو لنا سلم
اللغة العربية- الصف التاسع
قصيدة روعة البيان هل تنتمي إلى الشعر الوجداني وقصيدة روائع الآثار أيضا والناعورة تنتميان إلى الشعر الوجداني
اللغة العربية- الصف التاسع
في درس الممنوع من الصرف إذا طلب منا تحديد نوع الاسم الممنوع من الصرف فماذا نقول في الكلمات التالية: صحراء معامل
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
يعطيكن العافية ارجو شرح وظيفة الشرح والتوضيح للصور التالية وهي من الابيات الخارجية لقصيدة الامير الدمشقي يهاجمنا الموت لماذا تغتالني الجرائد تدخل كالرمح وشكراً
اللغة العربية- الصف التاسع
هلق النصوص الاثرائية للحفظ او لا؟.
علم الأحياء- الصف التاسع
مكتوب في دليل المعلم أنه من طرائق الوقاية من الديسك عدم ممارسة الرياضة ولكن عند بحثي في الإنترنت وجدت ان ممارسة الرياضة من طرائق الوقاية، فمن الصحيح
اللغة العربية- الصف التاسع
أليس الحزن هو الشعور المناسب للبيت التالي لم يبق هواك له رمقا فليبك عليه عوده وغدا يقضي أو بعد غدٍ هل من نظر يتزوده
اللغة العربية- الصف التاسع
ماشرح البيت التالي نغفو على الأشواك ملء عيوننا أمن الفؤاد فكيف ينبو مضجع وماالشعور العاطفي المناسب له؟
187
186
185
184
183
182
181
180
179