الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المختبرات
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا .. هل يطلب مننا (في الصف التاسع ) في الامتحان رسم خط للتابع ؟ و إذا كان ذلك مطلوبا .. كيف نعرف إذا كان خط التابع منحنيا او منكسرا ؟ علماً أنه يوجد عدة تمارين في الكتاب تطلب مننا رسم التابع .. و شكراا جزيلاا لكم
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا.. _هل كل نقطة على المستقيم الذي يمثل معادلة هي حل لهذه المعادلة ؟ _ هل عندما يتساوى طرفا معادلة يكون كل عدد هو حل لهذه المعادلة ؟ شكراا جزيلاا لكم
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا ..وجدت في أسئلة الدورات السابقة سؤالا يطلب جمع القوى .. فهل هناك قاعدة أو طريقة محددة لذلك .. أم أنه علينا فك القوة و معرفة العدد الحقيقي و من ثم تحويله إلى قوة ؟؟ و شكرا جزيلا
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا .. وجدنا في السؤال الثالث من تمرينات الوحدة الأولى بالجبر .. في الطلب السادس .. أن القاسم المشترك لأي عدد هو قاسم لمجموعهما .. فهل تنطبق هذه القاعدة على فرقهما و جدائهما ..؟؟ شكرا جزيلا
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا.. في تمرينات و مسائل الوحدة الأولى بالجبر السؤال الثاني.. الطلب الخامس .. القاسم المشترك الأكبر للعددين 107 و 45 هل يصح أن نختار ان الاجابة هل: القاسم المشترك الأكبر للعددين 107 و 62 ؟ و ذلك و فق الخاصة : GCD(a,b)= GCD (b, a-b ?? و شكرا جزيلا
علم الأحياء- الصف التاسع
علل الرئتين مرنة اسفنجية لأنها تعود لوضعها الاصلي بعد الضغط عليها بالاصبع! صحيح!
علم الأحياء- الصف التاسع
لو سمحتم بالنسبة لوظيفة الحداب الحاجز فقط يفصل بين التجويف البطني و الصدري! ووظيفة الزائدة الدودية فقط لها دور مناعي و علل للمصورة وظيفة غذائية و دفاعية و اطراحية شكرا لكم
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحباا لو سمحتم علل تطفو الرئتين على سطح الماء!
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
وطني حتام ترتد الصبا ما اعراب الصبا وهل يجوز اعرابها مفعولا به؟؟ وشكرا
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا لو سمحتم تعد العقد البلغمية قلاعا ضد الجراثيم : لأنها تقوم ببلعمة الجراثيم و تقضي عليها هل الجواب كامل!
اللغة الروسية- الصف التاسع
عندي غلطان في 23 و 37 القوس الثاني كم درجة عليهم
علم الأحياء- الصف التاسع
لو سمحتم بالنسبة لسؤال استنتج اهم فوائد التبرع بالدم هل يكتفى بذكر اثنتين!
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا اذا كتب الطالب موضوع الاعلان كاملا في الامتحان بشكل صحيح لكنه لم يضع عنوان و بدأ فورا بالتاريخ هل يخسر علامات كثيرة!
علم الأحياء- الصف التاسع
ضباح الخير لو سمحتم اذا ورد سؤال مقارنة بين الكريات الحمراء و الكريات البيضاء من حيث الوظيفة هل نكتفي بقول نقل غازات التنفس بالنسبة للكريات الحمراء! وشكرا لكم
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
مالفرق بين وظيفتي اللغة(تصوير التمايزات والنبرات المختلفة للشخصيات ووظيفة إبراز وجهات النظر المتباينة) مع التوضيح بمثال لكل وظيفة
اللغة الفرنسية- الصف التاسع
مرحبا بالنسبة للسؤال رقم 7 الصراحة انه جعل تباين في آراء الاساتذة حوله فكيف للطالب كان هناك اولا 3اهداف وفي نهاية النص 4 ضمن الشعار ،فلماذا لم نختار 4؟ ولماذا لا تصح الاجابتين ؟ونحن اخذنا على ان الشعار يكون شامل أكثر. وشكرا على التوضيح
اللغة الروسية- الصف التاسع
ما هي اجوبة 23 و 37 ولمااااذاا وهل هي موجودة بالكتاب يرجى ذكر الصفحة و لم اجد كلمة нужен في الكتاب
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل الموضوع صحيح؟؟ وشكرا يعد الشعر الوجداني تعبيرا صادقا عما يجيش في نفوس الادباء,فعبروا فيه عن حبهم للوطن من جهة, وعن حسرتهم لانقطاع الوصال بالمحبوبة من جهة اخرى,مبينين اهمية العيش بالمشاعر بين الناسو ناقش القول السابق
الرياضيات- الصف التاسع
مرحبا.. عند السوال عن ما طبيعة المثلث ايفصد به من حيث اطوال اضلاعه ولا قياسات زواياه وكيف يمكننا التمييز...ومشكورين
التربية الدينية الإسلامية- الصف التاسع
مرحبا علام يدل قوله تعالى "وانبتت من كل زوج بهيج" شكرا لكم
علم الأحياء- الصف التاسع
مرحبا. لو سمحتم وظيفة الزغابة المعوية، الزائدة الدودية حدد موقع الزغابة المعوية علل تساعد الاملاح الصفراوية على جعل الوسط الداخلي للمعي الدقيق قلويا علل لا يهضم السيللوز ولا يمتص في جسم الانسان وشكرا لكم
223
222
221
220
219
218
217
216
215