الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماالقيمة المستنتجة من كل بيت من هذه الأبيات على حدة 1_يبلى على الأيام كل جديد 2-قف خاشعا دون الديار موفيا حق الديار 3-هذي الديار مرابع لأبوة في سالف... 4-رتعت بها آباء صدق حقبة... 5-طهرت مدارجها كأن ترابها ركن... وشكرا جزيلا لكم
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي تاريخ ممكن التمييز بين المصدر الأولي والمصدر الثانوي مع امثلة من بعد اذنكن
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي تاريخ ممكن التمييز بين المصدر الأولي والمصدر الثانوي مع امثلة من بعد اذنكن
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
في درس النسيج العصبي نعلم أن غمد النخاعين يحيط باليف العصبي و يتقطع على مسافات متساوية في اختناقات رانفييه و غمد شوان يبقى وحده في اختناقات رانفييه. بالمقارنة مع صورة الخلية العصبية ص 20 نجد غمد شوان يشير إلى القطع(الصفراء) المحيطة باليف بينما غمد النخاعين يشير إلى داخلها قلي
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
مالشعور العاطفي لكل بيت ممايلي تعبت والسيف لم يركع أحاضر أنت أم باد أمهتجر وحلم يومك في الميماس محتفل
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
(قل) إعلال بالحذف هل نقول حذفت الواو أم الألف أم حرف العلة أم يجوز كل ماسبق
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماإعراب كلمة آخر في بيت الزهاوي وآخر حر بالحديد يكبل إذا كان مبتدأ فأين خبره وما إعراب جملة (يكبل)
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماسبب منع اسم التفضيل (أكبر) من الصرف هذه الحالة لم أجدها في درس الممنوع من الصرف فهو ليس صفة على وزن أفعل ومؤنثها فعلاء
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماسبب منه كلمة بردى من الصرف هل لأنه اسم علم مؤنث لفظيا أم لأنه اسم علم أعجمي أم لأنه اسم منته بألف التأنيث المقصورة
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
ماهي الأنماط المطلوبة وماهي سمات كل نمط مع مثال لكل سمة
التاريخ- ثالث ثانوي أدبي
مساء الخير رسم خريطة سوريا مطلوب رسمها مع تقسيم خطوط هندسة وقياسات ولا رسمها بشكل مبسط وياريت لو تعطونا مثال من الكتاب عن طريقة الرسم اذا بحاجة للتقسيم والخطوط
الفلسفة- ثالث ثانوي أدبي
مساء الخير تحليل النص باخر كل وحدة بالفلسفة هلو هو للحفظ ام فقط للتمرين على كيفية التحليل وهل مطلوب للحفظ
الرياضيات- الصف التاسع
هندسة شو هيي التمارين المطلوبة بتمرينات و مسائل الوحدة الرابعة بما انو اول درسين مطلوبين ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم في الإعلال أو الإبدال مثل كلمة جائع هل نقول أبدلت الواو أم أبدلت الألف أم أبدل حرف العلة إلى همزة أم يجوز كل ماسبق
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مساء الخير.. هل يمكن أن يأتي في الامتحان في القواعد و الإعراب فكرة خارج ما تعلّمناه في منهاجنا وما كُتب من قواعد في آخر الكتاب؟ وبالنسبة للإعراب ثمّة جمل ومفردات حولها إشكال واختلف المدرِّسون في إعرابها وتعددت الأوجه المحتملة فكيف نعرف الوجه الذي سيُقبل في الامتحان ؟
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
Hi How can I distinguish between "present perfect" and "present perfect continuous"???? thank you Tasneem
التاريخ- الصف التاسع
لو سمحتم ما تأثير افتتاح قناة السويس عل طرق التجارة الدولية؟ صفحة 25. شكرا لكم...
اللغة الإنكليزية- الصف التاسع
Hello In page 13 exercise 1 number 4 shall we use present simple or present continuous? and why?? Thank you Tasneem.
علم الأحياء- الصف التاسع
هل السؤال من اوراق العمل سيأتي لا محالة ام انه من الممكن الا ياتي اي سؤال منهم وايضا السؤال الذي سيأتي من اوراق العمل هل ممكن ان يكون من اسئلة اختر الاجابة او اذكر نتيجة...الخ ام فقط سيكون ضمن سؤال التفكير الناقد وجزيل الشكر لكم
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
يأتي تمييزالمفرد مسبوقا بوزن أو كيل أو بمساحة أو مقياس ماالفرق بين الوزن والكيل وماالفرق بين المساحة والمقياس وهل القنطار وزن أم كيل
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
كيف يأتي السؤال بالنسبة لإضاءة عناصر السرد الأخرى هل يكون على النحو التالي: من وظائف الحوار إضاءة عناصر السرد الأخرى وضح ذلك بمثال من المقتطف) وإذا جاء السؤال على هذا النحو كيف تكون الإجابة
   252       251       250       249       248       247       246       245       244