الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
كيف تتم موازنة الابيات الشعرية ولكم جزيل الشكر
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
كيف تتم موازنة الابيات الشعرية
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
هل يجب حفظ وصف المقياس الغلفاني ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
عندما يمسك شخص ما قطعة ثلج بيده يشعر حالا بالبرودة، و بعد مدة زمنية يبدأ بالشعور بالألم ، ما تفسير هذه الإحساسات ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير.
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
لماذا يصاب المنغوليون بالزهايمر قبل الأوان ؟ وشكرا لجهودكم .
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
علل: تفقد الغدة النخامية وظيفتها عند استئصالها و إعادة زراعتها في مكان آخر. و لكم جزيل الشكر والتقدير .
الرياضيات- أول ثانوي
نرجو منكم القاء الضوء على الدرس الاول ( التحويلات الهندسية)الصف العاشرولكم جزيل الشكر
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
أبدأ بالشكر لحصولي على أكثر من إجابة من قِبَلكم ، وأودّ أن أسأل إن كان تصنيف خصائص الشعر الوجدانيّ على النحو الآتي تصنيفاًصحيحاً. الخصائص الفنّيّة:قِصر القصيدة - الموسيقا - الاعتماد على التصوير -التأمّل الخصائص المعنويّة: الذاتيّة - وحدة الانطباع - التراكيب الموحية - المعجم ا
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
عند مناقشة فكرة في الموضوع الأدبي هل يجب كتابة هذه الفكرة كما وردت في نص الموضوع حرفيا
عام
لماذا تنشر معظم الأسئلة التي أرسلها لكم بأسماء طلاب آخرين و ليس باسمي؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ما هو إعراب كل من :ظهير و جملة(يعضد)،في (أما من ظهير يعضد الحق عزمه...) و لكم جزيل الشكر والتقدير .
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
أشكركم كلّ الشكر للإجابات الشافية الّتي تفضّلتم بها عن أكثر من سؤال سابق.وسؤالي هذه المرّة هو:هل هذا التصنيف لخصائص الشعر الوجدانيّ بين فنّيّة ومعنويّة هو تصنيف صحيح؟: الفنّيّة:قِصر القصيدة - الموسيقا - الاعتماد على التصوير - التأمّل. المعنويّة: التراكيب الموحية- الذاتيّة- ا
اللغة العربية- أول ثانوي علمي
هل نعرب الدمشقي في ( أنا الدمشقي ) خبر أم بدل مطابق ؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير . الطالبة : جلنار سليمة
علم الأحياء- الصف التاسع
لماذا نرى وجه واحد للقمر
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
كيف نستنتج السرعة العظمى طويلة في الحركة التوافقية البسيطة؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
هل يقبل الطباق كمثال على مصادر الموسيقا الداخلية؟ ولكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما المقصود بالتعميم كخطوة من خطوات حلّ المشكلة؟ وكيف تُطبّق هذه الخطوة في التعبير الإبداعيّ؟ فإذا كانت المشكلة مشكلة هجرة العقول، وتناولنا المشكلة بجميع خطواتهاالمنصوص عليها في الكتاب ص (52)، ووصلنا إلى التعميم، فماالمطلوب منّا في هذه الخطوة الأخيرة؟ (أرجو توضيح المقصود با
اللغة العربية- ثاني ثانوي علمي
ما هي كيفية كتابة موضوع تحرير النص بالخطوات الكاملة ؟
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
كيف نناقش متى تكون السرعة عضمى ومتى تكون معدومة؟ وشكرا
اللغة العربية- أول ثانوي أدبي
هل يعد الطباق من مصادر الموسيقا الداخلية ؟ و لكم جزيل الشكر والتقدير.
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
ماهي خطوات كتابة الموضوع الأدبي لكي ينال الطالب درجته كاملة؟ ولكم الشكر الجزيل
   348       347       346       345       344       343       342       341       340