Page 119 - الفلسفة والعلوم الانسانية الفصل الثاني - الثالث الثانوي
P. 119

‫التقويم‬

                        ‫أولاً‪ :‬أجيب عن السؤالين الآتيين‪:‬‬

                          ‫‪١ .١‬اختر الجواب الصحيح مما يأتي‪ ،‬وانقله إلى ورقة إجابتي‪:‬‬
                ‫– –تفسير الرضا عن الحياة بمدى تحقيق الفرد للأهداف التي وضعها‪:‬‬

‫الخبرات السارة‬  ‫الفجوة‬  ‫	 نظرية التطور نظرية الأهداف‬

‫– –الفرد يمكن أن يحقق الـرضا عن الحياة عندما تكون خبراته سارة وممتعة‪:‬‬

‫الخبرات السارة‬  ‫الفجوة‬  ‫	 نظرية الأثر نظرية الأهداف‬

                           ‫‪٢ .٢‬أح ّدد معنى المصطلحات الآتية‪:‬‬
                        ‫– –الهناء الشخصي – الكفاءة البيئية‪.‬‬

                                                          ‫ثاني ًا‪ :‬أجيب عن الأسئلة الآتية‪:‬‬
‫‪١ .١‬تربط نظرية الفجوة الرضا عن الحياة بالتوازن بين طموحات الفرد وإمكاناته‪ ،‬أعلل ذلك؟‬

                                    ‫‪٢ .٢‬أو ّضح أهميّة تقبل الذّات في الرضا عن الحياة؟‬
             ‫‪٣ .٣‬العوامل المساهمة في الرضا عن الحياة ليست واضحة تماماً‪ ،‬أفسر ذلك؟‬

                                                             ‫ثالثاً‪ :‬أجيب عن السؤالين‪:‬‬
                                                    ‫‪١ .١‬اذكر أبعاد الرضا عن الحياة؟‬
                                ‫‪٢ .٢‬أو ّضح بالأمثلة الفرق بين السعادة والهناء الشخصي؟‬

                                                           ‫رابعاً‪ :‬أعالج الموضوع الآتي‪:‬‬
                            ‫– –أق ّدم رؤية أو ّضح فيها طبيعة الرضا عن الحياة وأبعاده؟‬

                                                                       ‫‪118‬‬
   114   115   116   117   118   119   120   121   122   123   124