Page 154 - الفلسفة والعلوم الانسانية الفصل الثاني - الثالث الثانوي
P. 154

‫بيــن الأشــخاص‪ ،‬تقــوم علــى ‬         ‫التقويم‬

‫تقويهــا‬  ‫فــي الميــول وأساســها ‬                       ‫أولاً‪ :‬أجيب عن السؤالين الآتيين‪:‬‬

                                            ‫‪١ .١‬أكمل الجملة الآتية بحيث يستقيم المعنى‪:‬‬
                                           ‫تعــرف الصداقــة بأنهــا‪ :‬علاقــة  و ‬

                                               ‫و  منشــؤها  و ‬
                                                                      ‫ و‬

                                                    ‫‪٢ .٢‬أح ّدد معنى المصطلحات الآتية‪:‬‬
                                                       ‫– –الصديق – صداقة المنفعة‪.‬‬

                                               ‫ثاني ًا‪ :‬أجيب عن الأسئلة الآتية‪:‬‬
                              ‫‪١ .١‬صداقة المنفعة صداقة عرضية‪ ،‬أعلل ذلك؟‬

                                ‫‪٢ .٢‬أو ّضح شروط الصداقة مستعينا بالأمثلة؟‬

                                                   ‫ثالثاً‪ :‬أجيب عن السؤالين‪:‬‬
                                                ‫‪١ .١‬اذكر أنواع الصداقة؟‬
               ‫‪٢ .٢‬أو ّضح بالأمثلة أهمية الصداقة في عمليّة التنشئة الاجتماعية؟‬

                                              ‫رابعاً‪ :‬أكتب في الموضوع الآتي‪:‬‬
          ‫– –أق ّدم رؤية أو ّضح فيها أهميّة الصداقة في العلاقات الاجتماعية؟‬

‫‪153‬‬
   149   150   151   152   153   154   155   156   157   158   159