Page 165 - الفلسفة والعلوم الانسانية الفصل الثاني - الثالث الثانوي
P. 165

‫التقويم‬

                                                               ‫أولاً‪ :‬أجيب عن السؤالين الآتيين‪:‬‬
                                               ‫‪١ .١‬أكمل العبارات الآتية بحيث يستقيم المعنى‪:‬‬
‫يشـير مفهـوم الإرشـاد الاجتماعـي إلـى أنـه‪ ................... :‬فـي شـخصية الفـرد ‪ ...........................‬لتحقيـق‬
‫أفضـل أداء ممكـن ‪ .....................‬أو لتحقيـق أفضـل اسـتقرار ممكـن ‪ ......................‬فـي حـ ّدود إمكانيـات‬

                                                                                  ‫المؤسسة‪.‬‬
                 ‫‪٢ .٢‬أح ّدد معنى المصطلحات الآتية‪ - :‬الخدمة الاجتماعية – الإرشاد الاجتماعي‪.‬‬

                                                                  ‫ثانياً‪ :‬أجيب عن الأسئلة الآتية‪:‬‬
                       ‫‪١ .١‬يستخدم المرشد الاجتماعي دراسة الحالة مع المسترشدين‪ ،‬أعلل ذلك؟‬

                                                 ‫‪٢ .٢‬أو ّضح أسباب ظهور الإرشاد الاجتماعي؟‬
‫‪٣ .٣‬يهـدف الإرشـاد الاجتماعـي إلـى مسـاعدة الإفـراد علـى اسـتخدام قدراتهـم وإمكانياتهـم ليكونـوا‬

                                                             ‫أكثـر إيجابيّـة‪ ،‬أفسـر ذلـك؟‬

                                                                ‫ثالث ًا‪ :‬أجيب عن السؤالين الآتيين‪:‬‬
                                                       ‫‪١ .١‬اذكر أهداف الإرشاد الاجتماعي؟‬
                                             ‫‪٢ .٢‬أو ّضح بالأمثلة مستويات الإرشاد الاجتماعي؟‬

                                                                   ‫رابعاً‪ :‬أعالج الموضوع الآتي‪:‬‬
                             ‫– –أق ّدم رؤية أو ّضح فيها خصائص الإرشاد الاجتماعي وأهميته؟‬

                                                                                                           ‫‪164‬‬
   160   161   162   163   164   165   166   167   168   169   170