Page 41 - الفلسفة والعلوم الانسانية الفصل الثاني - الثالث الثانوي
P. 41

‫التقويم‬

                     ‫أولاً‪ :‬أختر الإجابة الصحيحة وأنقلها لورقة إجابتي‪:‬‬

                     ‫‪١ .١‬أ ّول من توصل للجبر المنطق ّي هو‪:‬‬
‫دي مورجان‬  ‫جورج بول‬  ‫الرواقيون‬  ‫	 أرسطو‬

           ‫‪٢ .٢‬أ ّول من عبر عن المتغّيرات بالأحرف الأبج ّدية‬
‫دي مورجان‬  ‫جورج بول‬  ‫الرواقيون‬  ‫	 أرسطو‬

‫‪٣ .٣‬أكتب كلمة صحيحة أمام العبارة الصحيحة وكلمة خطأ أمام العبارة الخطأ‪:‬‬
                         ‫	 أ‪  .‬الحاسوب كان ثمرة منطق جورج بول‪.‬‬
                       ‫	 ب‪  .‬استخدم جورج بول الجمع بمعنى ‪AND‬‬

                                           ‫ثاني ًا‪ :‬أجيب عن الأسئلة الآتية‪:‬‬
                ‫‪١ .١‬ي ّميز جورج بول بين نوعين من الأصناف أح ّددهما‪.‬‬

                                  ‫‪٢ .٢‬اضرب مثالاً على جمع منطق ّي‪.‬‬
‫‪٣ .٣‬أح ّدد الفروق بين الجبر العادي والجبر البوليني كما وردت في ال ّدرس‪.‬‬

                                 ‫‪٤ .٤‬أتح ّدث عن أهميّة الجبر البوليني‪.‬‬

                                                   ‫نشاط لا صف ّي‪:‬‬

   ‫	 * ابحث من خلال الشابكة عن تطبيقات أخرى غير الحاسوب للجبر البوليني‪.‬‬

                                ‫‪40‬‬
   36   37   38   39   40   41   42   43   44   45   46