Page 108 - الفلسفة والعلوم الانسانية الفصل الثاني - الثالث الثانوي
P. 108

‫التقويم‬

                           ‫أولاً‪ :‬أجيب عن السؤالين الآتيين ‪:‬‬

              ‫‪١ .١‬اختر الجواب الصحيح مما يأتي‪ ،‬وانقله إلى ورقة إجابتي‪:‬‬
                                     ‫– –من أنماط التفكير الإيجابي‪:‬‬

       ‫القلق‬  ‫عدم التركيز‬  ‫تحمل المسؤولية‬  ‫	 الخوف‬
     ‫السعادة‬
                           ‫– –التفاؤل يؤدي إلى‪:‬‬

              ‫القلق‬        ‫عدم التركيز‬     ‫	 التسرع‬

                           ‫‪٢ .٢‬أح ّدد معنى المصطلحات الآتية‪:‬‬
                                     ‫– –التفاؤل – الأمل‪.‬‬

                                                                ‫ثاني ًا‪ :‬أجيب عن الأسئلة الآتية‪:‬‬
‫‪١ .١‬نبـدأ بالتعـود علـى التفكيـر الإيجابـي مـن خـال مواجهـة المواقـف واتخـاذ القـرارات المناسـبة‬

                                                                    ‫لهـا‪ ،‬أعلـل ذلـك؟‬
                                                   ‫‪٢ .٢‬أو ّضح أهميّة تبني التفكير الإيجابي؟‬
‫‪٣ .٣‬يشــمل التفكيــر الإيجابــي الأفــكار والاعتقــادات والقناعــات الشــخصية‪ ،‬كاعتقــاد الفــرد فــي‬

                                                         ‫كفاءتـه الذّاتيّـة‪ ،‬أفسـر ذلـك؟‬

                                                             ‫ثالثاً‪ :‬أجيب عن السؤالين الآتيين ‪:‬‬
                                                     ‫‪١ .١‬اذكر أهم أنماط التفكير الإيجابي؟‬
                                               ‫‪٢ .٢‬أو ّضح بالأمثلة الفرق بين التفاؤل والأمل؟‬

                                                                 ‫رابعاً‪ :‬أعالج الموضوع الآتي‪:‬‬
                ‫– –أق ّدم رؤية أو ّضح فيها أهميّة ك ّل من الأمل والتفاؤل في التفكير الإيجابي؟‬

‫‪107‬‬
   103   104   105   106   107   108   109   110   111   112   113