الرئيسية
تسجيل الدخول
دمج التقانة بالتعليم
اللغة الروسية
التربية الزراعية
اللغة الفرنسية
اللغة الإنكليزية
التربية الموسيقية
التربية البدنية والرياضة
التربية الفنية والجمالية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الدينية المسيحية
التربية الدينية الإسلامية
الفلسفة
التربية الوطنية
الدراسات الاجتماعية
العلوم العامة
الرياضيات
اللغة العربية
علم الأحياء
الفيزياء
الكيمياء
التاريخ
الجغرافيا
المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
فلتر حسب المنصة
الجغرافيا
التاريخ
الكيمياء
الفيزياء
علم الأحياء
اللغة العربية
الرياضيات
العلوم العامة
الدراسات الاجتماعية
التربية الوطنية
الفلسفة
التربية الدينية الإسلامية
التربية الدينية المسيحية
تكنولوجيا المعلومات
التربية الفنية والجمالية
التربية البدنية والرياضة
التربية الموسيقية
اللغة الإنكليزية
اللغة الفرنسية
التربية الزراعية
اللغة الروسية
دمج التقانة بالتعليم
فلتر حسب الصف
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثالث ثانوي أدبي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
ثالث ثانوي علمي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
أول ثانوي أدبي
أول ثانوي علمي
ثاني ثانوي أدبي
ثاني ثانوي علمي
ثالث ثانوي أدبي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
ثالث ثانوي
الصف التاسع
الصف الأول
الصف الثاني
الصف الثالث
الصف الرابع
الصف الخامس
الصف السادس
الصف السابع
الصف الثامن
أول ثانوي
ثاني ثانوي
أول ثانوي
ثاني ثانوي
ثالث ثانوي
الصف السابع
الصف الثامن
الصف التاسع
الصف السابع
الصف الثامن
الثالث الثانوي
الصف التاسع
الثاني الثانوي
الأول الثانوي
دمج التقانة بالتعليم
أضف سؤالك
يجب
تسجيل الدخول
أولاً
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
استاذ محمد يعطيك العافيه لو سمحت نحن درسنا في النواس ازمنة المرور في موضع التوازن حيثX=Xmax وكنا نحصل على الزاوية90+ (بي)k ثم نعطي قيم ل k وفي حالة المرور في المطال الاعظمي كنا نحصل على الزواية 0+2(بي) k السؤال هو لو طلب منا عند المرور بمنتصف المسافة اي Xmax/2 هنا سنحصل على زاويتين هم
اللغة العربية- الصف التاسع
ما المقصود ب شِعاعا باهرات في قصيدة روائع الآثار إذا كانت كلمة شعاع معناها بيت العنكبوت فكيف نشرح هذا البيت؟؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ممكن شرح الفرق بين الجامد ذات والمعنى لأن بعض الأساتذة تقول أن الذات هو مايمكن إدراكه أي لمسه أو رؤيته أو رسمه والبعض الآخر يقول أن ما يمكن سماعه أيضا يعتبر ذات مثل (صوت لحن صدى شعر خطوات أغنية )أيهما أصح ؟؟ مع ذكر نوع الكلمات السابقة لو سمحتم
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير..عندما يكون السؤال حدد موقع الوطاء..أي موقع نذكر..لأنه يوجد في الكتاب أكثر من موقع..وشكرااا❤
الجغرافيا- الصف التاسع
من المسؤول عن تبخّرِ أيّ سوائلَ مُحتملةٍ، حتى الجليدُ سيتحوَّلُ من حالتهِ الصُّلبةِ إلى الحالةِ الغازيّةِ دونَ المرورِ بالحالةِ السَّائلةِ هل هوو الغلاف الجوي الرقيق ام العواصف الغبارية
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة انتصار تشرين البيت الاول ايار عرسك معقود على الجبل ما المقصود بالجبل هل جبل الشيخ ام الشموخ
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هل الجواب جاذبية نظامنا الشمسي أم أنظمة شمسية أخرى تنقلت المذنبات من نظامنا الشمسي بسبب: الشد والضغط في سحابة أورت- الشد والضغط في حزام كيوبر- جاذبية نظامنا الشمسي- جاذبية أنظمة شمسية أخرى
اللغة العربية- الصف التاسع
ما نوع هذه الكلمات جامد معنى أو ذات أو مشتق من قصيدة الناعورة (حديث _ فن _ النظيم _ الشعر )
اللغة العربية- الصف التاسع
في السؤال السابق عن إعراب بنت هذا الزمان كانت الإجابة: هذا في محل نصب مفعول به ممكن توضيح لماذا وأين فعله؟
علم الأحياء- ثالث ثانوي علمي
تفرز الغدد الصم هرمونات يكون 10% منها بشكل حر فعال هل عذه للنسبة فقط للهرمونات المنحلة بالماء ام يوجد نسبة منها للبروتينات المنحلة بالدسم ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
في التعبير عن المشاعر العاطفية إذا كانت الكلمة هي فعل مع ضمير متصل مثل أسلمتني، صنعوا هل تعتبر لفظ أم تركيب؟ وإذا كان فعل مع جار ومجرور مثل تدله مني يعتبر تركيب ؟
اللغة العربية- الصف التاسع
ما إعراب كلمة ذلك في البيت الأخير من قصيدة الناعورة؟ و إعراب بنت هذا الزمان في البيت الخامس
اللغة العربية- الصف التاسع
تعليل الهمزة وتعليل تنوين النصب في كلمتي عبئاً و شيئاً
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الناعورة كلمة نواح و لحن جامد ذات أو معنى؟ وما إعراب كلمة نواح؟
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تمتص النباتات المياه من التربة وتعود لتطلقه مرةً ثانيةً إلى الجو عن طريق عملية النتح. علاقة الأغلفة هنا الغلاف الجيوي من خلال النباتات أثر على الغلاف الجوي من خلال عملية النتح
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
دورة الماء : علاقة الاغلفة فيها : الغلاف الجوي من خلال أشعة الشمس أدى إلى : أ-تسخن مياه البحار وتبخرها ب-تطلق الغابات من خلال أوراقها كميات كبيرة من الماء من خلال عملية النتح 2-يتحول بخار الماء من خلال التكاثف إلى غيوم والتي تؤدي إلى التهطال المطري والثلجي . 3-الغلاف الجوي من
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
استاذ محمد يعطيك العافيه لو سمحت في درس التحريض الكهرطيسي حل اختبر نفسي صفحة 123 رابعا السؤال الثالث من المخطط البياني ايهما اكبر القوة المحركة المتحرضة عند اغلاق الدارة ام فتحها ؟ أستاذ محمد توجد بعض المصادر على النت فسرت ذلك بأنه عند الاغلاق تتزايد شدة التيار اي تكون di
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هل هذا صحيح دورة الماء : علاقة الاغلفة فيها : الغلاف الجوي من خلال أشعة الشمس أدى إلى : أ-تسخن مياه البحار وتبخرها ب-تطلق الغابات من خلال أوراقها كميات كبيرة من الماء من خلال عملية النتح 2-يتحول بخار الماء من خلال التكاثف إلى غيوم والتي تؤدي إلى التهطال المطري والثلجي . 3-الغ
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
ممكن اتاكد من الاجابة الصحية : - تنقلت المذنبات من نظامنا الشمسي بسبب: جاذبية أنظمة شمسية أخرى ۲۱- من نتائج ندرة المياه العذبة في المناطق ذات المناخ الجاف وشبه الجاف: ارتفاع درجة الحرارة 24- من الحلول المناسبة لمعالجة التركز السكاني والصناعي في المدن الكبرى لدولة مساحتها كبير
اللغة العربية- الصف الثامن
ابن المقفع هو عبدالله وكنيته أبو عمرو هل نعتبر ابن المقفع كنية أم لقب المتنبي هو أبو الطيب أحمد بن الحسين ماهو الاسم وما هي الكنية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
بدورة الماء في الطبيعة .1 ما اسم الغلاف الذي حدث فيه تبرد بخار الماء وتكاثفه؟ الغلاف الجوي 2 .2 ما هي نتيجة التكاثف؟ التهطال 3 .3 ما اسم الغلاف الذي تأثر بشكل مباشر؟ الغلاف الصخري كيف تأثر؟
9
8
7
6
5
4
3
2
1