الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم عند شرح وظيفة الشرح والتوضيح هل نعتمد على المعنى في كامل البيت أم نكتفي بالمعنى المحصور بالمشبه والمشبه به مثال كفن التاريخ لو اخذنا معنى الصورة لوجدنا انه بشاعة هزيمة حزيران ام لو اخذنا المعنى العام لكان إزالة آثار نكسة حزيران من خلال انتصار تشرين شكراً
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم ما نوع المشتق جريح هل صفة مشبهة أم اسم مفعول بمعنى مجروح علما انه في مناهجنا لم يرد هذا الوزن واذا ورد في الامتحان هكذا سؤال ماذا يجيب الطالب لانه يوجد اختلاف بين المدرسين شكرا
الفيزياء- ثالث ثانوي علمي
نواس ثقلي مركب دوره الخاص 1s نضاعف كتلته العطالية فيصبح دوره الخاص الجديد مع توضيح الحل وشكرا لكم
اللغة العربية- الصف التاسع
مرحبا كلمة القهقرى هل هو مصدر قياسي او سماعي كلمة الشعر هل هي جامد ذات او معنى
اللغة العربية- الصف التاسع
نوع المصدر القهقرى هل هو قياسي او سماعي
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
السلام عليكم في قصيدة عرس المجد كلمة موكب هل هي جامد ذات أم مشتق اسم مكان ؟ شكراً
اللغة العربية- الصف التاسع
قي قصيدة روعة البيان، مانوع الكلمات (شدائد، نعيم)..هل صفة مشبهة أم جامد معنى..وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة روعة البيان، ما نوع الكلمات (الشعر، البيان، لذة، طيب، منحة)..هل جامد معنى أم جامد ذات؟؟..وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
في قصيدة الناعورة، ما نوع كلمة الغرّيد، هل (صفة مشبهة أم مبالغة اسم فاعل)..وشكرااا
اللغة العربية- الصف التاسع
صباح الخير..لو سمحتم..في قصيدة الناعورة ما إعراب (بنت، جملة(لا ترهب الموت))..وشكرااا
الرياضيات- ثالث ثانوي
مرحبا، ما هي دساتير التحويل المثلثية المطلوب حفظها و استخدامها في حل التمارين، و شكرا..
الرياضيات- ثالث ثانوي
مرحبا، ما هي دساتير التحويل المثلثية المطلوب حفظها و استخدامها في حل التمارين، و شكرا..
اللغة الفرنسية- ثالث ثانوي
Bonjour في الصفحة 53 ارجو توضيح سبب عدم استخدام des امام specialistes في الجملة : une conference differente est animee par des experts et specialistes أليست معطوفة على experts السؤال الثاني : لماذا لا يعد le Salon Tourisme et Culture du Voyage حدثا تقافيا وما المعيار الذي من خلاله اعرف ان الحدث ثقافيا الشكر الجزيل
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
مدارات المذنب حول الشمس: غير منتظمة الشكل أم مدار اهليلجي
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
30-تتنوع الثروات الباطنية (نفط -سجيل زيتي -فحم حجري -فوسفات )المتشكلة عبر الأحقاب الجيولوجيةبسبب A اختلاف وتنوع شروط التشكل B اختلاف الفترة الزمنية اللازمة للتشكل C A+B D اختلاف العمق اختلاف وتنوع شروط التشكل
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تختلف التراكيب الجيولوجية الأولية عن التراكيب الجيولوجية الثانوية في : A المنشأ فقط B المنشأ و الأهمية الاقتصادية C الأهمية الاقتصادية فقط D نوع الثروة المصطاده المنشأ والأهمية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
تقلل السلاسل الجبلية والتلال العالية من شدّة العواصف لأنها تضعف من سرعة الرياح الهابة من البحر وهذا يضعف العاصفة ويجعل الجهة المقابلة من السلسلة الجبلية ذات أمطار غزيرة، والجهة الأخرى ذات أمطار قليلة. 1- اذكر علاقة تفاعلية وردت في النص، محدّداً (الغلاف المؤثر - الغلاف المتأث
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
في قصيدة الوطن، البيت الخارجي: فتيانُ صدقٍ لا تلين قناتهم...ما إعراب فتيان، وجملة (لا تلين)...وشكرااا
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
مكسرة كجفون أبيك هي الكلمات إذا الكلمات مبتدأ و مكسرة خبر. ما إعراب هي ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
لو سمحتم، في قصيدة مروءة وسخاء، ما إعراب كلمة شجونا في البيت الأول، وكلمة رويد في البيت السادس، وكلمة فضل في البيت الأخير...
اللغة العربية- ثالث ثانوي علمي
صباح الخير، لو سمحتم، ممكن شرح الفرق بين التجسيد والتشخيص بمثال وشكراااا...
   9       8       7       6       5       4       3       2       1