الرئيسية
تسجيل الدخول المنصات
جلسات مصورة
مناهج إثرائية
اسأل سؤال
عن المنصة
أضف سؤالك
يجب تسجيل الدخول أولاً
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
لو سمحتم هل هناك سمات لمذهب الواقعية القديمة غير السمتين الآتيتين: ١- الواقع معطى ثابت لايتغير ٢- النظرة التشاؤمية
الجغرافيا- الصف التاسع
ماذا يقصد بطول الموجة المشكلة لقوس قزح ؟
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
وأيضا إلى أي مذهب تنتمي قصيدة الجسر
اللغة العربية- ثالث ثانوي أدبي
السلام عليكم من فضلكم إلى أي مذهب تنتمي قصيدة الأمير الدمشقي
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
مساء الخير بعد اذنكم هل السؤال الرابع صفحة(37)جوابه كما هو موجود في الصفحة(34) ، وارجو من سيادتكم حل سؤال خامسا دراسة الحالة في الصفحة(37)
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
مساء الخير استاذ مجيب بعد إذنك هل جواب ثالثا سؤال فسر صفحة37 هو كما يأتي :رقم1 ..(لأنها: أ_تتغلغل في البناء الاجتماعي والحضاري لأي مجتمع بشري ، ب_وسيلة للتواصل بين الأفراد ، ج_أهم مقومات وحدة الشعوب بما تتضمنه من أفكار ومعتقدات لاي مجتمع) جواب رقم2 فسر بنفس الصفحة لانها تؤدي دورا
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
يسعدلي مساك استاذنا المحترم مجيب اسكندر... بعد إذنك سؤال الصفحة22 يمكن أن يكون جوابه كالتالي (1_الاهتمام بأمور السياسة العامة 2_المشاركة في المناقشات السياسية غير الرسمية 3_السعي نحو منصب سياسي 4_العضوية النشطة في تنظيم نقابي أو مهني 5_العضوية غير الفعالة في تنظيم سياسي 6_العضوية
التاريخ- أول ثانوي علمي
هل يجوز أن يأتي لطالب الأول الثانوي العلمي سؤال تحويل النص إلى خارطة مفاهيم في مادة التاريخ؟
عام
هل يوجد تغيير لمنهاج البكلوريا العلمي السنة القادمة
اللغة الروسية- الثاني الثانوي
меня зовут هنا استخدمنا قاعدة المفعول به لانه ماذا تدعى حولنا я - меня و لكن لماذا صرفنا الفعل звать مع они https://tasrif.reverso.net/%D8%AA%D8%B5%D8%B1%D9%8A%D9%81-%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%88%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%B9%D9%84-%D0%B7%D0%B2%D0%B0%D1%82%D1%8C.html
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
من فضلكم السؤال صفحة 69: لم يظهر تنظيم العلاقات الدولية إلا بعد معاهدة ويستفاليا عام 1648م. صح أم غلط؟
اللغة الروسية- الثاني الثانوي
ماذا تصبح ايام الاسبوع في حالة الجر و الظروف مثال в субботу و لماذا ليست в субботе كيف تتغير باقي ايام الاسبوع في حالة الجر
الجغرافيا- الصف التاسع
سهول المحيط الهادي هل تشكلها عامل باطني أم خارجي
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
السؤال صفحة ٦٨: قدم المبررات القانونية التي تجعل سورية تأخذ بنظرية وحدة القانون؟ الحل: ١)توجه القضاء فيها إلى تأكيد ترجيح تطبيق أحكام المعاهدات الدولية على القانون الداخلي في حال التعارض. ٢)التزامها بالقانون الدولي. ٣)كونها تلتزم باحترام المعاهدات التي تبرمها. هكذا
اللغة الروسية- الثاني الثانوي
ما الفرق بين حرفي الجر на و в مع ان لهما نفس المعنى (في) في غير قاعدة куда
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
أوجه الشبه و الاختلاف بين الفوسفات و النفط يختلفان من حيث أصل المنشأ : الفوسفات أحياء بحرية ، بينما النفط بقايا نباتات وأحياء بحرية ) يتشابهان في مكان التشكل : كلاهما محيطات وبحار يتشابهان من حيث شروط التشكل : النفط يحتاج لضغط وحرارة وزمن
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
شكرا أنسة راغدة هل مكان التشكل للفوسفات يابس أم الماء
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
ممكن إجابة على هاد السؤال -فسر تنوع الثروات الباطنية (نفط - غاز سجيل زيتي -فحم حجري -فوسفات )المتشكلة عبر الأحقاب الجيولوجية بسبب تنوع البنية الجيولوجية وتنوع الحركات الجيولوجية
الجغرافيا- ثالث ثانوي أدبي
هل صحيحة هذه العبارة :مكان التشكل للفحم الحجري والنفط هل مكان التشكل للفحم هو اليابس و النفط البحر
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
حل دراسة حالة صفحة87: ١)آلية توليد رأس المال. ٢)استثمار الاصول وتوليد رأس المال منها من خلال الاقتراض على أساس رهن العقارات أو المنشآت التجارية والصناعية إضافة للإستفادة من عائدات الضرائب المترتبة عليها. ٣)المقترحات: أ-تنظيم السكن العشوائي. ب-عمل تسويات للشركات والأعمال
التربية الوطنية- ثالث ثانوي
الصفحة ٨٦: حل الجدول: التوصية (الوصفة) : التخلي عن حماية الصناعات المحلية الأثر الاجتماعي: تدهور الصناعة المخلية وارتفاع مستوى البطالة التوصية (الوصفة) : تحرير التجارة والانفتاح على الأسواق العالمية الأثر الاجتماعي: انخفاض القدرة الشرائية ممكن تصحيح الأجابات إذا لم تك
   9       8       7       6       5       4       3       2       1